أفضل 5 مواقع لشق طريقك نحو الإحتراف في البرمجة

Geek Houssame | 8/26/2013 | | | |
البرمجة هي عملية تغذية الحاسوب بالخطوات الدقيقة والتفصيلية التي توصلنا إلى حل مسألة معينه.ولكن لا يتم باستخدام اللغة التي يتحدث بها الإنسان بل يجب استعمال لغة خاصة تسمى لغة برمجية يستطيع الحاسوب فهمها وتنفيذ أوامرها,هناك عدة لغات برمجية منها : الخ... C++، Java ، VB، VB، net، CPHP. يمكن لبرمجة المواقع أن تغير من حياتك وتربح من وراءها أموال مهمة ، إذا كنت مهتم  بذلك ولك رغبة وإرادة جامحة لتعلم البرمجة فعلا فقد تكون في الأول صعبة نوعا ما لذلك يجب عليك أن تعلم مفتاح النجاح هو الصبر، لكن بعد مرور الوقت سيكون بإمكانك كسب مهارة كبيرة أكثر وتكوين نفسك لما هو أفضل لك .
بصراحة هنالك العديد من المواقع على شبكة الأنترنت التي تستطيع من خلالها تعلم جميع لغات البرمجة بالمجان ومن دون دفع رسومات ، وفي هذا الموضوع  سوف نتعرف على خمسة منها يسهل التعامل معها بشكل كبير.
وهذه قائمة بأفضل 5 مواقع لتعلم البرمج :
الموقع الأول Codecademy :
من المواقع التي أنصحك بها ، بحكم أنه يعد من  أكثر المواقع ارتياداً لتعلم كتابة الأكواد البرمجية ، ويتمتع بواجهة سهلة الإستخدام ، سوف تتعلما حتما من خلاله لغات البرمجة، و  يمكنك أيضا أن تتعلم من الآخرين أو تساعدهم إذا كانت لذيك خبرة خبرة في ذلك ، و يحتوي على قسم Code Year حيث يمكنك التسجيل فيه لتصلك دروس تفاعيلة كل يوم إثنين. 

 رابط الموقع: Codecademy
الموقع الثاني PHP Academy:
يركز أكثر هذا الموقع على تعلم لغة PHP ، ويمكنك عبر هذا الموقع تعلمها من خلال سلسلة فيديوهات كثيرة تتراوح  مدتها بين 8 إلى 20 دقيقة ، لذلك إذا كنت مهتم فعلا بالتعلم ، فستكرس وقتك الكبير لذلك   

 رابط الموقع: PHP Academy  
الموقع الثالث w3schools: 
يعد هو الآخر من أفضل الواقع على الإطلاق ، بحكم أنه يحتوي على جميع لغات البرمجة من html و php ...إلخ ، ويعد مدؤسة ومرجعية كبيرة جدا لتعلم غة البرمجة بأنواعها ، يستقبل هو الآخر عدد كبير من المهتمين بتلقي التعليم المجاني ، وأنصحك به أيضا إذا كنت من المهتمين.
رابط الموقع: w3schools
الموقع الرابع dreamincode:
شهرة هذا الموقع أيضا فاقت الحدود ، ومنه تعلم المبرمجون والمطورون ،  ويحتوي على دروس كثيرة ومتنوعة للغات C++، Java ، VB، VB، net، CPHP يمكنك التسجيل في الموقع و البدأ في التعلم منه .

 
رابط الموقع: dreamincode  
الموقع الخامس Codeschool: 
موقع متميز هو الآخر وغني بالمعلومات التي قد تجعل منك مبرمج محترف ، ويتميز بسهولة استعماله ، كما يوفر لك تعلم HTML/CSS, Ruby on Rails, JavaScript, iOS ، بعد الدخول إلى الموقع يمكنك التسجيل فيه والبدأ في التعلم.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiNIUSwPlUcVlhi288fcv1B5rDrwvBADZmuks53GINmasM3R5wrMMCnz7e7gO206OXS9E4NK5O2iHHw5S8JB8ZrHjVub1-WxozhUriLEFjT3YNYCL5WCWs4rWi0zU02rL2LeC-oeqjxNHY/s1600/codescool.jpeg
رابط الموقع: ِِCodeschool

جميع الحقوق محفوظة 2013© Privacy-Policy| Tech Professionnels | اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا