نصائح للحماية جهازك من فيروسات عند التحميل من مواقع التورنت...

Geek Houssame | 7/28/2013 |

اليوم سوف اقدم لكم موضوع عن كيفية  عدم الإصابة بأي فيروس عند التحميل من مواقع التورنت بالطبع الكثير منّا قد واجه العديدة من الفيروسات و الملفات الخبيثة التي تضرّ بجهازك و تعرضك للإخراق و ذلك من خلال تحميل الألعاب او البرامج من مواقع التورنت..



و الكلّ يعرف أنّ اغلب الهاكرز يستهدفون الضحايا من مواقع التورنت و عن طريق طرح برامج و كراكات... , و بالطبع اصدار الـ Anti Vuris له دور كبير فيجب ان يكون محدثا كلّ يوم لأن كلّ يوم تنكشف آلاف الفيروسات في العالم
و لكن لا يجب علك ان تعتمد على الـ Anti Vuris انه سيحميك من كلّ التروجانات و الفيروسات لأن اكثر البرامج الملغومة (المدمجة بالفيروس) تكون مشفرة يعني برنامج الحماية لن ينبهك أن هناك فيروس و في هذه الحالة سيتمّ إختراق جهازك و سيعطل الهاكرز برنامج الحماية الخاصة بك...


1- عدم الثقة بمواقع التورنت العامة :




في هذه المدة اصبحت مواقع التورنت او التراكرات العامة من اهم مصادر الأفلام و الألعاب و الكراكات و من أشهرهم موقع The Pirate Bay وهو يحتوي على مــــلاييــن من المستخدمين و آلاف الملفات المحملة و المرفوعة يوميّا , و لكن هل فكّرت انّ هذه الملفات سليمة 100% ؟ , بالطبع لا فهذه فرصة حقيقية للهاكرز لنشر برامجهم ملفاتهم و برامجهم الملغومة للمستخدمين و لا بد ان تكون انت من ضمنهم , لذلك يجب عليك الحذر عند تحميل أي ملف , و انصح بعدم إستعمال مثل هذا النوع من التراكرات الغامة و يجب علك البحذ عن ما هو خاص و خير مثال Torrentleech أو غيره. اما في حين التحميل من المواقع العامة، فتفقد التعليقات على الملفات امر سهل وحتما سيفيدك في معرفة جودة الملفات قبل تحميلها.


2- الحذر من ازرار التحميل الوهمية :




كثيرا ما نواجه هذه الخدعة القذرة على مواقع التحميل، خصوصا المواقع المتعلقة بالتحميل المجاني للبرامج المرفوقة بسريالات او كراكات، كمواقع ومنتديات الواريز ومواقع التورنت فهذه المواقع  تلجأ الى مثل هذه الخدعة لأن المستخدم المبتدئ سيقع في الحيلة لا محالة، فتتعمد تقليص حجم رابط التحميل الأساسي، واظهار رابط بديل ملغوم يظهر بحجم كبير ليسهل على المستخدم النقر عليه ، لذا فالوسيلة الوحيدة لتفاذي هذه الروابط هي الحذر خصوصا بالمواقع التي تزورها لأول مرة، وعدم الضغط على اي زر تحميل قبل التأكد فعلا من انه الزر الخاص بتحميل الملف. هذه الأزرار ايضا يمكن ان تكون على شكل اعلانات او ما شابه، لهذا فمن الممكن تفاذيها بسهولة باستعمال احد برامج منع الإعلانات، وان شاء الله سأقوم بوضع تدوينة تتحذث عن هذا الموضوع فالقادم من الأيام.


3- عدم استخدام Internet Explorer :



يعتبر انترنت اكسبلورر من اول المتصفحات واشهرها على الإطلاق، وذلك راجع لكونه برنامج مدمج مع جميع نسخ الوندوز، ولهذا فقد اعتبره الهاكرز البرنامج الأكثر اغراءا نظرا للعدد الكبير من المستخدمين للمتصفح، اذ كثفوا جهودهم للإقاع باكبر عدد ممكن من الثغرات ، لهذا نجد دائما ان الحجمات على المستخدمين يكون مصدرها الأنترنت اكسبلورر، لهذا فيجب عليك من الآن فصاعدا عدم استخدام هذا المتصفح القديم والغير آمن، وتغييره باحد المتصفحات
Google Chrome : رابط التحميل
Mozilla Firefox : رابط التحميل
Opera : رابط التحميل


4- الملفات التي تحتاج لمشغلات خاصة :




اتحدث هنا عن ملفات الفيديو التي تم تحميلها عبر التورنت او الواريز، فالعديد منها يأتي بصيغ خاصة غير مقروءة الا عبر قارء خاص، لكن لماذا هذا القارئ بالضبط وليس غيره؟ الفكرة الجوهرية لهذا النوع من النصب، هو وضع المستخدم امام خيارين اولهما حتمي، فالمستخدم قد استغرق وقتا في تحميل الملف وهو يرغب فعلا بمشاهدة الفيديو الذي قد حمله، لذا فلن يتردد في تحميل القارئ مغمض العينين لا بل ويتجاهل تنبيهات الأونتي فيروس حتى. لذا فالمخترق يفضل هذه الوسيلة للإيقاع بالضحية.

5- عدم الإكتراث للنوافد المنبثقة التي تتحدث عن الحماية :


النوافذ المنبثقة واحد من اكثر المطبات التي نقع فيها، خصوصا النوافذ ذات الصلة بالحماية، اذ يعمد المخترقون لإيهام المستخدم بأن الأونتي فيروس قد قام مؤخرا بالعثور على العديد من الفيروسات على الجهاز، ومن الضروري تحميل بعض الملفات للقضاء عليها وحماية الجهاز، لكن من صاحب هذه الرسالة، هل فعلا الأنتي فيروس على الجهاز؟؟ لا طبعا، فالأونتي فيروس لن يقوم بإعلامك ابدا بأي شيء كان عبر متصفحك، فلا تثق ابدا بمثل هذه الرسائل المزعجة.
 
 اذا واجهتكم اي مشكلة , اكتبها في تعليق.

جميع الحقوق محفوظة 2013© Privacy-Policy| Tech Professionnels | اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا